بوزريبة يوجه بتوريد إيرادات ورسوم وزارة الداخلية إلى الخزانة العامة
ليبيا – عقد وزير الداخلية في الحكومة الليبية اللواء عصام بوزريبة، الإثنين، اجتماعًا مع مدير مكتب شؤون وزارة التخطيط والمالية أحمد المرتضى، بحضور مدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة اللواء يوسف الدوكالي، ومدير الإدارة العامة للمرور والتراخيص اللواء ميلود الفيتوري، والمراقب المالي العام لوزارة الداخلية شكري لامين.
آليات تحصيل الإيرادات
وناقش الاجتماع، بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية، آليات تحصيل الإيرادات والرسوم المستحقة للوزارة، وضمان توريدها إلى الحسابات الحكومية وفق الأطر القانونية المنظمة.
مراجعة إجراءات الجباية
وتناول الاجتماع مراجعة إجراءات الجباية والتحصيل المعتمدة، وبحث سبل تعزيز تحصيل الرسوم المقررة قانونًا من الجهات التابعة للوزارة، بما يشمل المخالفات المرورية وخدمات الجوازات وغيرها من الإيرادات المستحقة.
كما استعرض المجتمعون الضوابط القانونية المتعلقة بحصر هذه الإيرادات وتبويبها وتوريدها إلى الحسابات المخصصة لها.
التوريد إلى الخزانة العامة
وفي ختام الاجتماع، شدد بوزريبة على ضرورة التزام جميع الجهات التابعة للوزارة بالإجراءات القانونية المنظمة لعمليات التحصيل والجباية، وضمان توريد الإيرادات إلى الخزانة العامة في المواعيد المحددة، بما يعزز الشفافية ويرفع كفاءة إدارة الإيرادات العامة.

