كيم جونغ أون يؤكد تقدم برنامج تسليح البحرية الكورية الشمالية بالأسلحة النووية

كوريا ش – أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن برنامج تسليح الأسطول البحري للبلاد بالأسلحة النووية يسير “بدقة وفقا لمساره المخطط له”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم جونغ أون قوله في كلمة ألقاها خلال حفل دخول المدمرة الجديدة من فئة “تشوي هيون” الخدمة في الأسطول البحري الكوري الشمالي: “يتحول الأسطول البحري إلى فرع متكامل من القوات المسلحة، مزود بأسلحة استراتيجية، مما يعني أن برنامج تسليحه بالأسلحة النووية يسير بدقة وفقاً لمساره المخطط له”.

وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق بأن المدمرة الجديدة “تشوي هيون” التي انضمت إلى الأسطول، مجهزة بأحدث المعدات والأسلحة، بما في ذلك صواريخ كروز الاستراتيجية البعيدة المدى، وقاذفات صواريخ كروز المضادة للسفن، وأنظمة صواريخ أرض-جو، فضلاً عن طائرات هليكوبتر هجومية.

وأعلن كيم جونغ أون أن “الدراسة والبناء والتشغيل المكثف لسفن حربية حديثة بمختلف الأحجام سيتوسع في المستقبل بشكل كبير” كجزء من إستراتيجية البحرية الكورية الشمالية الطويلة المدى.

وتأتي تصريحات كيم جونغ أون في وقت تتصاعد فيه التوترات في شبه الجزيرة الكورية، مع استمرار كوريا الشمالية في تطوير برامجها النووية والصاروخية رغم العقوبات الدولية. وتدعم بيونغ يانغ موقفها بالتهديدات باستخدام القوة النووية، خاصة في ظل التقارب العسكري بين واشنطن وسيئول وطوكيو.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إن الوقت قد حان للتعامل مع قضية البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وذلك خلال محادثة هاتفية مع رئيس كوريا الجنوبية لي جاي ميونغ.

المصدر: RT

Shares