ليبيا – نقلت وكالة أنباء “أسوشييتد برس” الأسترالية عن السفارة الروسية في بريطانيا امتعاضها الشديد من موقف الأخيرة إزاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
ووفقًا لما نقلته الوكالة وتابعته وترجمته صحيفة المرصد، فقد وصفت السفارة في إيجاز ديبلوماسي صدر عنها الخارجية البريطانية بالنفاق لاعتراضها في بيان صدر عنها مؤخرًا على حضور بوتين لأعمال قمة قادة مجموعة الدول الـ20 المقرر عقدها في نوفمبر المقبل في أندونيسيا.
وبحسب الإيجاز، فقد شككت لندن في شرعية مشاركة روسيا في القمة لافتقار الأخيرة للحق الأخلاقي لذلك، في وقت تستمر فيه في غزوها لأوكرانيا مبينا بالقول: “إننا نعتبر مثل هذه التصريحات منافقة بشكل خاص بعد أن فقدت بريطانيا وحلفاء ناتو مصداقيتهم”.
وتابع الإيجاز: إن فقدان المصداقية أتى لمشاركة هؤلاء النشطة في حملات عسكرية غير قانونية وعدوانية من بينها في ليبيا.
ترجمة المرصد – خاص

