البحرين – وصل وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، مساء الأربعاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة، في المحطة الأخيرة من جولة خليجية شملت الإمارات والكويت.
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية، في منشور عبر حسابها على منصة شركة “إكس” الأمريكية، أن روبيو، وصل إلى المنامة.
يأتي ذلك ضمن جولة خليجية يجريها وزير الخارجية الأمريكي منذ الثلاثاء وتستمر حتى الخميس، وشملت، على التوالي، الإمارات ثم الكويت.
وفي السياق ذاته، أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” وصول وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، إلى المنامة، للمشاركة في اجتماع وزاري مقرر الخميس، بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.
وأوضحت الوكالة أن الاجتماع سيناقش الأولويات المشتركة وعلاقات التعاون الاستراتيجية بين دول المجلس والولايات المتحدة.
وفي الكويت، بحث أميرالبلاد مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع روبيو، العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى جهود تعزيز أمن المنطقة واستقرارها، وفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
وفي أبوظبي، بحث روبيو، مع رئيس الإمارات محمد بن زايد، مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، وأمن الملاحة في مضيق هرمز، إلى جانب سبل تعزيز التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.
الأناضول
