بعد رصد زيادة بنزلات البرد… مركز مكافحة الأمراض يرسل فريقاً إلى المرج للتحقق من الوضع الصحي

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يوفد فريقاً طبياً إلى المرج بعد ارتفاع طفيف في إصابات نزلات البرد

ليبيا – شكّل المركز الوطني لمكافحة الأمراض فريقاً متخصصاً بالتعاون مع فرع المركز بمدينة المرج، للوقوف على الوضع الصحي داخل المدينة، وذلك عقب رصد ارتفاع طفيف في معدلات الإصابة بنزلات البرد خلال الأيام الماضية.

لقاءات وزيارات ميدانية لتقييم الوضع الصحي
أجرى الفريق سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في القطاع الصحي، إضافة إلى زيارات ميدانية للمرافق الصحية والاستماع إلى الأطباء، وجمع بيانات حول الحالات المرضية المسجّلة، بهدف تكوين صورة دقيقة عن الوضع الوبائي.

تحليل العينات لتحديد مسببات الأعراض
وتم الاتفاق على سحب عينات من المرضى وإجراء التحاليل اللازمة في مختبرات صحة المجتمع التابعة للمركز الوطني، لتحديد نوع الفيروس أو البكتيريا المسببة لهذه الأعراض التنفسية.

طمأنة بعدم وجود ما يدعو للقلق
وأكد مدير إدارة الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الوضع الصحي لا يدعو للقلق، مشيراً إلى أن الزيادة المسجّلة تُعد طبيعية مع بداية فصل الشتاء، حيث ترتفع معدلات الإصابة بنزلات البرد في مثل هذه الفترات من العام.

دعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية
وأهاب المركز الوطني بجميع المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى، والحد من انتشار الأمراض التنفسية داخل المجتمع.

 

Shares