القوى العسكرية والأمنية بطرابلس: رافضون للحرب وسنردع كل من يهدد أمن وسلامة العاصمة

ليبيا – أصدرت من وصفت نفسها بـ”القوى العسكرية والأمنية” بيانًا من العاصمة طرابلس بشأن تطورات الصراعات السياسية في البلاد ووضع السلم الأهلي فيها.

البيان الذي حصلت صحيفة المرصد على نسخة منه، أكد اجتماع ممثلين عن هذه القوى ونأيها بنفسها عن هذه الصراعات والتأكيد على عدم الاقتتال بكل أشكاله، مؤكدًا التواصل مع كافة الأطراف لمنع وقوع الحرب والوصول لحلول سلمية لإنهاء الصراع القائم بيم الأطراف السياسية.

وحذر البيان من وجود أطراف أخرى ساعية لوقوع الحرب ومصرة عليها لأغراض مختلفة، ما يحتم التأكيد على مواصلة التواصل بين جميع الأطراف للوصول إلى حلول بعيدة عن الحروب والقتال، داعيًا إياها للعودة إلى تحكيم العقل ووضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار.

ودعا البيان مجالس النواب والدولة الاستشاري والرئاسي لتحمل مسؤولياتها في ذلك، مع تحذير هذه الأطراف من أن تكون سببًا في إشعال الفتنة ووقوع القتال بين الليبيين، مشددًا على وقوف هذه القوى في حال تحقق ذلك على أتم الجهوزية للدفاع وردع أي قوة تهدد أمن وسلامة العاصمة طرابلس.

Shares