الفريق صدام حفتر وأبوزريبة يبحثان ملف الوافدين والتنسيق الأمني ومرتبات منتسبي الداخلية
ليبيا – التقى نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن صدام حفتر، وزير الداخلية بالحكومة الليبية ورئيس اللجنة العليا لمتابعة أوضاع الوافدين والمهاجرين غير القانونيين اللواء عصام أبوزريبة، في مكتبه بمقر القيادة العامة في مدينة بنغازي.
متابعة ملف الوافدين والمهاجرين
وقال صدام حفتر، في منشور عبر صفحته على موقع “إكس”، إنه تابع خلال الاجتماع الخطوات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة العليا بشأن ملف الوافدين والمهاجرين غير القانونيين، مؤكدًا ضرورة العمل بجدية على تنظيم هذا الملف.
تعزيز التنسيق الأمني
وأضاف أن اللقاء تناول تطوير آليات العمل والتنسيق بين وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بما يسهم في استتباب الأمن في مختلف مناطق البلاد، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع الأمنية وسبل تعزيز التعاون بين الجهات العسكرية والأمنية.
قانون مرتبات منتسبي الداخلية
وأشار صدام حفتر إلى اطلاعه على التنسيق القائم بين وزارة الداخلية ومجلس النواب بشأن إصدار القانون الخاص بمرتبات منتسبي الوزارة، تقديرًا لجهودهم المبذولة في حفظ الأمن والاستقرار.
معوقات مديريات الأمن
وتناول اللقاء المعوقات التي تواجه سير العمل في مديريات الأمن، فيما وجّه صدام حفتر الجهات المعنية بضرورة معالجتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، بما يعزز كفاءة الأجهزة الأمنية ويدعم قدرتها على أداء مهامها.


